معقب - تعقيب
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولمعقب الجديد

شاطر | 
 

 الجوازات تحذر من المكاتب الوهمية لهذا العام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المندوب
Admin
avatar

عدد الرسائل : 739
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: الجوازات تحذر من المكاتب الوهمية لهذا العام   الخميس نوفمبر 13, 2008 2:47 pm

البليهد : لن نسمح بعبور من لا يحمل تصريح حج إلى مكة المكرمة


أكد اللواء / سالم بن محمد البليهد مدير عام الجوازات دعوة كافة الأخوة المقيمين بالمملكة الراغبين بأداء فريضة الحج هذا العام 1429هـ إلى المسارعة بالحصول على تصريح الحج ،وذلك بالتقدم إلى أحدى مؤسسات حجاج الداخل المصرح لها والمعتمدة من قبل وزارة الحج للتعاقد معها حيث تقوم تلك المؤسسات بمراجعة الجهات المعنية بالجوازات للحصول على تصاريح حج للمتعاقدين معها بعد استكمال الشروط المطلوبة .

البليهد أوضح بان الشروط التي يجب أن تتوفر لدى المقيمين الراغبين في الحج هي

· أن يحمل إقامة نظامية سارية المفعول .

· أن يتعاقد مع إحدى مؤسسات خدمات الحج المصرح لها وعلى ضوء النسبة المقررة لها من حيث الاستيعاب والتقدير وما حددته وزارة الحج .

· يمكن منح التصريح للعمالة المنزلية في حالة أن يكون صاحب العمل مصرح له بالحج من خلال إحدى المؤسسات المصرح لها بخدمة الحجاج ورغبته بأن تكون تلك العمالة برفقته وفق ما أشير إليه سابقاً0

· يكون استقبال طلبات تصاريح الحج عن طريق صاحب المؤسسة المرخصة بخدمة حجاج الداخل المتعاقد معها أو من يفوضه من منسوبي المؤسسة أو الشركة المراد الارتباط معها .

· لا يسمح لمن يرغب بالحج بمراجعة الجهات المعنية بالجوازات للحصول على تصريح الحج .

· لا يسمح لمكاتب الخدمات العامة والمعقبين بالمراجعة لاستخراج تصاريح الحج إلا لمن لديه تفويض وتعاقد مع المؤسسة وبشكل نظامي ولمهمة محدودة نوعاً ومدة .

· يشترط أن لا يكون قد سبق لصاحب الطلب أداء فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية

· من حصل على تصريح حج ولم يتمكن من أداء فريضة الحج في العام الذي صدر فيه , عليه إعادته لأقرب جهة صدر منها التصريح في مدة أقصاها نهاية شهر ذي القعدة لإسقاطه من الحاسب الآلى .

· في حالة فقدان التصريح أو تلفه يجب التقدم لأقرب جهة مخولة بإصدار تصاريح الحج لإبلاغهم عن ذلك وتقديم ما لديه من إثبات.

· الحصول على شهادة بنوع فصيلة الدم وشهادة تطعيم ضد الحمى الشوكيه .

· إحضار جواز السفر ورخصة الإقامة وصورة شمسية حديثة .

· المحافظة على تصريح الحج وعدم تسليمه للغير .

و ناشد مدير عام الجوازات الاخوة المواطنين وأصحاب الشركات والمؤسسات الذين يعمل لديهم مقيمون يرغبون أداء فريضة الحج بسرعة الحصول على تصاريح الحج قبل انتهاء الفترة المحددة بتاريخ 29/11/1429هـ .

ودعا اللواء البليهد كل من سبق له وأن أدى فريضة الحج إتاحة الفرصة لغيره من أبناء المسلمين في أنحاء المعمورة الذين ينتظرون الفرصة لأداء الفريضة مرة واحدة في العمر خاصة مع محدودية المساحة والأعمال الإنشائية في المشاعر المقدسة والتي تهدف إلى استيعاب كل المتطلعين لأداء هذه الفريضة بعد الانتهاء منها .
كما دعا اللواء البليهد الجميع بالتأكد من نظامية المؤسسات التي يرغبون الارتباط بها لكي لا يقعوا ضحية بعض المكاتب الوهمية الغير مصرح لها بخدمة حجاج الداخل.

واختتم اللواء سالم البليهد تصريحه بالتأكيد أنه لن يسمح لأي من كان بالعبور من خلال مراكز الجوازات المنتشرة على كافة مداخل المشاعر المقدسة ما لم يحمل تصريحاً للحج بهذا العام وحث الجميع بمراعاة التنظيم الذي وضع من اجل راحة ضيوف الرحمن القادمين من مشارق الأرض ومغاربها وتكبدوا عناء السفر ومشقة البعد عن الأهل والأوطان لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام بيسر وسهولة .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moakeb.ahlamontada.com
 
الجوازات تحذر من المكاتب الوهمية لهذا العام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اجراءت الجوازات :: منتدى الجوازات-
انتقل الى: