معقب - تعقيب
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولمعقب الجديد

شاطر | 
 

 مدير الجوازات يدشن خدمة إصدار تأشيرات السفر للمقيمين عبر الرسائل القصيرة(SMS)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المندوب
Admin
avatar

عدد الرسائل : 739
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: مدير الجوازات يدشن خدمة إصدار تأشيرات السفر للمقيمين عبر الرسائل القصيرة(SMS)   الأربعاء أبريل 22, 2009 10:43 am



دشن مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد مساء هذا اليوم الثلاثاء الموافق 1430/4/25ه خدمة إلكترونية جديدة تقدمها المديرية العامة للجوازات للأفراد والمقيمين متمثلة بإصدار تأشيرات السفر للمقيمين عبر تقنية الرسائل القصيرة (SMS).
وقال اللواء سالم البليهد موضحاً أن هذه الخدمة تعتبر من أحدث الخدمات التقنية المتقدمة التي تحقق شروط الحكومة الإلكترونية حيث تسمح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين من تنفيذ عملية إصدار تأشيرة الخروج والعودة للعاملين والتابعين عن طريق الرسائل النصية للهاتف المتحرك بعد أن يتم التسجيل المسبق في خدمة إشعار في جوازات المناطق.

كما أكد اللواء البليهد سعي المديرية العامة للجوازات إلى تقديم كافة أعمالها بشكل إلكتروني في كافة الخدمات التي تقدمها، وقد تم ولله الحمد تقديم خدمات مهمة بشكل إلكتروني كامل كخدمة الخروج والعودة والخروج النهائي والتأشيرة المتعددة وتمديد التأشيرة وإلغاء التأشيرة للشركات والمؤسسات ويتوقع تطبيق خدمات إلكترونية أخرى لفئة الأفراد في القريب العاجل، إضافة لخدمة إشعار والتي تبقي المشترك بالخدمة على إطلاع لحظي على ما يطرأ في سجلات التابعين والعاملين لديه، كذلك هناك خدمة المسارات الإلكترونية في المطارات والمنافذ والتي تم تطبيقها بمطار الملك خالد الدولي والعمل جار حثيثاً للتوسع في ذلك واستكمال باقي الخدمات.

وقال اننا نتوسع من خلال افتتاح (٤) مكاتب للجوازات في الرياض منها مكتبان يعملان الآن وفي جدة مكتبان أحدهما يعمل والآخر جاهز للعمل.

كما أشار اللواء البليهد إلى أن المديرية العامة للجوازات تعمل باستمرار على التخفيف على المراجعين عبر محورين رئيسيين:

أولهما: العمل على تقديم الخدمات إلكترونياً والتي لا تتطلب المراجعة أصلاً إلا في بعض الخدمات بغرض استلام المنتج.

ثانيهما: الوصول للمستفيدين من خدمات الجوازات (وليس العكس) عبر افتتاح مكاتب في المجمعات التجارية المنتشرة في مدن المملكة والتي يسهل الوصول إليها وكل ما أشير إليه ما هو إلا لتحقيق الهدف المنشود وهو (إدارة بلا مراجعين) كأول قطاع حكومي يقوم بتطبيقه.

وأكد اللواء البليهد ان كل هذه الخدمات التي تقدم للمواطن والمقيم من أجل تسهيل تعاملاتهم إلكترونياً لم تكن إلا بفضل الله ثم تأكيداً لتوجهات الحكومة الرشيدة ثم بفضل الدعم اللامحدود التي تحظى به المديرية العامة للجوازات والتوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية حفظهم الله جميعاً.

أكد اللواء سالم البليهد في تصريح خاص ل«الرياض» حول وضع الفتاة السعودية التي لا تزال في دولة الهند وهربت مع سائق العائلة إلى الهند، ان هذا الموضوع في الإدارات المختصة للجوازات في الخارج وعما توصلوا إليه قال انني لا أعلم لعدم اختصاص الجوازات بذلك.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moakeb.ahlamontada.com
 
مدير الجوازات يدشن خدمة إصدار تأشيرات السفر للمقيمين عبر الرسائل القصيرة(SMS)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اجراءت الجوازات :: منتدى الجوازات-
انتقل الى: